منتدى عام

منتدى النادي الملكي
 
الرئيسيةالبوابهالتسجيلمكتبة الصوردخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» غغغغغغغغغغ
الخميس ديسمبر 31, 2009 12:19 pm من طرف Admin

» أنشى:تيرى لم يفعل شىء سىء
الإثنين ديسمبر 21, 2009 11:18 am من طرف Admin

» عقوبة ضخمة لتيرى فى حالة إثبات التهمة
الإثنين ديسمبر 21, 2009 11:17 am من طرف Admin

» والكوت يحطم رقم هنرى
الإثنين ديسمبر 21, 2009 11:16 am من طرف Admin

» ريبرى:أرغب فى الفوز بالأبطال والبايرن لا يمكنه ذلك
الإثنين ديسمبر 21, 2009 11:14 am من طرف Admin

» أزمة اليوفينتوس
الإثنين ديسمبر 21, 2009 11:06 am من طرف Admin

» فضيحة لجون تيرى فى تشيلسى
الإثنين ديسمبر 21, 2009 11:04 am من طرف Admin

» الماركا:عدم إصابة رونالدو= رقم قياسى للريال
الإثنين ديسمبر 21, 2009 11:01 am من طرف Admin

» رمضان مبروك ابو العلمين حمودة 5
الأحد ديسمبر 20, 2009 10:14 am من طرف Admin

الإبحار
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 مدينة أستراليا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 143
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 13/04/2008

مُساهمةموضوع: مدينة أستراليا   الجمعة مايو 23, 2008 8:07 am

--------------------------------------------------------------------------------

أستراليا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح, ابحث
{{{اسم البلد باللغة الأصلية}}}
أستراليا
علم شعار

نشيد أستراليا الوطني
العاصمة كانبيرا
أكبر مدينة سيدني
اللغة الرسمية الإنجليزية
نظام الحكم
ملك

محافظ


رئيس الوزراء ملكية
إليزابيث الثانية

مايكل جيفري
كيفن رود

الاستقلال من مملكة متحدة
1 يانير 1901
مساحة
- المجموع
- المياه(%)
7686850 كم2 (6)

1

عدد السكان
- احصائيات عام {{{سنة}}}
- كثافة السكان
20,406,800 (52)

2/كم2 (191)

الناتج القومي الإجمالي
- الناتج القومي
- الناتج القومي للفرد
611,000,000,000$(16)

31,020$ ({{{التصنيف العالمي للناتج القومي للفرد}}})

العملة دولار أسترالي (AUD)
فرق التوقيت
- الصيف من +8 إلى +11 (UTC)
من +8 إلى +11 (UTC)
رمز الإنترنت .au
رمز المكالمات الدولي +61

استراليا دولة وقارة تقع جنوب شرق آسيا على غرب المحيط الهادي عاصمتها كانبرا. والقارة يحيطها بالشمال بحر تيمور وبحر أرفورا ومضيق تورز وبالشرق بحر كورال وبحر تسمان وبالجنوب ممر باس. والمحيط الهندي يحيط بها من الجنوب والغرب.

فهرس [عرض]
1 تاريخ
2 ولايات و أراضي أسترليا
2.1 الولايات
2.2 الأراضي
3 مراجع



[تحرير] تاريخ
كان السكان الأوائل من شعب الأبورجينال Aboriginal people الذي هاجر للقارة منذ 60 ألف سنة من جنوبي شرق آسيا ،عندما كانت المياه حولها ضحلة وتسمح لأفراده بالترحال إليها بحرا. ثم إرتفعت المياه المحيطة مما عزلت هؤلاء الوافدين إليها من الإتصال بموطنهم الأصلي, وأصبحوا معزولين داخل قارتهم الجديدة. وكانت هذه القارة مجهولة للعالم الخارجي حتي القرن 17م. وكان هؤلاء المهاجرون جامعي الثمار وصائدي الحيوانات والأسماك. . ولم يربوا الحيوانات الأليفة. وكانوا يفلحون أرضهم بإشعال النيران فيها لتطهيرها, و ليمكنوا الحشائش النضرة من النمو ولجذب حيوان الكانجرو وغيره ليصطادوها. وكانوا يقيمون سدود المياه, ويغيرون مجاري الماء. ويتحكمون في مخارج برك المستنقعات والبحيرات لتربية الأسماك في مزارع سمكية. ورغم أنه شعب بدوي إلا انه خلال 3000سنة الماضية كان يتسارع في التغيير مرتبطا بأرضه مستخدما آلاته الحجرية. وكان الإستراليون القدماء يمارسون التجارة مع الأطراف البعيدة بالقارة. وتوائموا مع العوامل البيئية, وكانت لهم سماتهم الثقافية والحضارية. كما وجدها الرجل الأوربي في أواخر القرن 17م. وكان يوجد بالقارة أكثر من 250 لغة متداولة. وانقرضت في مطلع القرن 19م. وكانت المجموعات البشرية هناك ثنائية اللغة أو متعددة اللغات. و هذه المجموعات كان يطلق عليها قبائل.

مع مجيء المستوطنين الأجانب قلت أعداد الشعب الأبروجينالي نتيجةللتطهير العرقى و الابادة الجماعيةاللتى تعرضوا لهاولظهور الأمراض المعدية التي لم يكن لديهم مناعة مكتسبة ضدها, ولسوء المعاملة التي كان يعامله بها الأوربيون المستعمرون. وأول المستوطنين الأوربيين وفدوا إلي جنوب شرقها عام 1788م. حيث أقاموا مستوطنة بريطانية تطورت لمدينة سيدني عام 1787 م. بعدها أصبحت بالقارة مستوطنات بريطانية في القرن 19 م. وقامت بأستراليا حضارة موراي في أقصى جنوب القارة حول نهري جارلنج وموراي. ومياهما من فيضانات مياه الجليد المنصهر. وبهما بحيرات من بينها بحيرة مونجو حيث عثر حولها علي هيكل إنسان أبارجين الأول. وكان لطفلة عمره 26 ألف سنة. كما عثر علي جماجم عمرها 13 ألف سنة وهيكل عظمي لإنسان مونجو وجماحم تشبه إنسان الصين.

هنالك المزيد من الملفات في ويكيميديا كومنز حول :
أستراليا
[تحرير] ولايات و أراضي أسترليا

[تحرير] الولايات
تنقسم استرليا إلى سبعة ولايات هي كالتالي:

نيو ساوث ويلز و عاصمتها سيدني
كوينسلاند و عاصمتها بريسبان
أستراليا الجنوبية و عاصمتها أديليد
تاسمانياو عاصمتها هوبارت
فيكتوريا و عاصمتها ميلبورن
أستراليا الغربية و عاصمتها بيرث
7. الاقليم الشمالي وعاصمته داروين

للدراسة في استراليا النظام التعليمي في أستراليا مقسم بشكل عام إلى قطاعات الجامعات والتعليم المهني والمدارس وتعليم اللغة الإنجليزية.

الجامعة هي أعلى مستوى للدراسة في أستراليا. ويوجد في أستراليا 39 جامعة، من بينها 37 جامعة عامة (يتم تمويلها من قبل الحكومة) بالإضافة إلى جامعتين خاصتين. ويمكنك الالتحاق بالدراسة في مرحلة التعليم الجامعي (أي الحصول على درجة البكالوريوس) أو في مرحلة الدراسات العليا (أي الحصول على شهادة التخرج أو دبلومة أو ماجستير أو دكتوراه).

وبالنسبة للمؤسسات التعليمية المهنية، فهي مؤسسات مرتبطة بالصناعة على نحو كبير، وتركز في المقام الأول على الناحية العملية والمهارات في دوراتها الدراسية. استخدم هذا الرابط للوصول إلى المنطقة التي تريدها في أستراليا، وستظهر لك قائمة شاملة بكل المؤسسات التعليمية التي تهدف إلى تلبية احتياجات الطلاب الأجانب. ويتم تقديم الدورات الدراسية المهنية في كل من المعاهد الدراسات الفنية والإضافية(TAFE) التي تمولها الحكومة، وفي المؤسسات التعليمية الخاصة. وتحسب العديد من الدورات الدراسية كجزء من الدراسة الجامعية.

أما المدارس ، فهي مرحلة إجبارية بالنسبة للطلاب الذين تتراوح أعمارهم ما بين السادسة والخامسة عشر، تنتهي باختبار القبول في الجامعة في سن الثامنة عشر. وتنقسم المدارس الأسترالية إلى مدارس عامة (حكومية) ومدارس خاصة (دينية أو مستقلة).

والقطاع الأخير هو مؤسسات تعليم اللغة الإنجليزية. ويتم الالتحاق بدورات اللغة الإنجليزية لأغراض الدراسة أو السفر أو العمل. استخدم هذا الرابط للوصول إلى المنطقة الذي تريدها في أستراليا وستظهر لك قائمة شاملة بكل المؤسسات التعليمية التي تقدم دورات دراسية مخصصة للطلاب الأجانب. هناك ما يقرب من مائة مركز خاص لتعليم اللغة الإنجليزية في أستراليا.

شروط الالتحاق بالجامعات الاسترالية

للمؤسسات التعليمية الأسترالية متطلبات أكاديمية خاصة بالالتحاق بها. وفيما يلي بعض الشروط العامة للالتحاق:

تتطلب الدارسة بالجامعة الحصول على شهادة معادلة لشهادة الثانوية العليا الأسترالية (السنة 12) تتطلب مرحلة الدراسات العليا إتمام المرحلة الأولى من التعليم الجامعي. لا يتطلب الالتحاق بالدراسة المهنية الحصول على درجة أكاديمية، إلا أن بعض الدورات الدراسية قد تطلب أولاً دراسة بعض الموضوعات المرتبطة بمجال الدراسة أو وجود خبرة عملية سابقة. عادة ما تعتمد المدارس في قبولها للطلاب على الأداء الأكاديمي والقدرات، غير أن متطلبات الالتحاق يمكن أن تتفاوت من مدرسة لأخرى. وهناك بعض المدارس التي تحدد عدد الدارسين بها. مهارات اللغة الإنجليزية حتى يتسنى لك القبول في إحدى الدورات الدراسية في أستراليا، يجب أن تستوفي الحد الأدنى المطلوب لإجادة اللغة الإنجليزية وفقا لما هو محدد من قبل المؤسسة التعليمية التي ترغب في الإلتحاق بها. ولا تعترف المؤسسات التعليمية الأسترالية إلا بالنظام العالمي لاختبار اللغة الإنجليزية (IELTS) كاختبار لإجادة اللغة الإنجليزية. وإذا لم تحصل على درجة مناسبة في اختبار اللغة الإنجليزية، فهناك العديد من دورات اللغة الإنجليزية طوال العام، والتي من شأنها إعدادك للدراسة في أستراليا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zedan.hooxs.com
 
مدينة أستراليا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عام :: المواضيع عامه :: منتدى المواضيع العامه-
انتقل الى: