منتدى عام

منتدى النادي الملكي
 
الرئيسيةالبوابهالتسجيلمكتبة الصوردخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» غغغغغغغغغغ
الخميس ديسمبر 31, 2009 12:19 pm من طرف Admin

» أنشى:تيرى لم يفعل شىء سىء
الإثنين ديسمبر 21, 2009 11:18 am من طرف Admin

» عقوبة ضخمة لتيرى فى حالة إثبات التهمة
الإثنين ديسمبر 21, 2009 11:17 am من طرف Admin

» والكوت يحطم رقم هنرى
الإثنين ديسمبر 21, 2009 11:16 am من طرف Admin

» ريبرى:أرغب فى الفوز بالأبطال والبايرن لا يمكنه ذلك
الإثنين ديسمبر 21, 2009 11:14 am من طرف Admin

» أزمة اليوفينتوس
الإثنين ديسمبر 21, 2009 11:06 am من طرف Admin

» فضيحة لجون تيرى فى تشيلسى
الإثنين ديسمبر 21, 2009 11:04 am من طرف Admin

» الماركا:عدم إصابة رونالدو= رقم قياسى للريال
الإثنين ديسمبر 21, 2009 11:01 am من طرف Admin

» رمضان مبروك ابو العلمين حمودة 5
الأحد ديسمبر 20, 2009 10:14 am من طرف Admin

الإبحار
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 مدينة البرازيل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 143
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 13/04/2008

مُساهمةموضوع: مدينة البرازيل   الجمعة مايو 23, 2008 8:08 am

--------------------------------------------------------------------------------

البرازيل أكبر الدول مساحة وأكثرها سكانا في أمريكا الجنوبية. تعد خامس دولة في العالم من حيث المساحة. تشتهر بإنتاج البن. من الشمال تحدها غويانا وسورينام وغويانا الفرنسية وفنزويلا ومن الغرب كولومبيا والبيرو ومن الجنوب بوليفيا والبارغواي والأرجنتين والأوروغواي ومن الشرق المحيط الأطلسي. تعد البرازيل دولة ذات اقتصاد قوي إذ تصنف عاشرة في قائمة الدول حسب دخلها السنوي. يمر فيها خط الاستواء وفيها أجزاء كبيرة من نهر الأمازون ولذا فأراضيها مليئة بالغابات الاستوائية أو المناطق الصالحة للزراعة.

فهرس [عرض]
1 أصل التسمية
2 الجغرافيا
3 الموقع
4 السكان
5 المشاكل الاجتماعيـة
6 الثقافة
6.1 اللغات
7 النشاط السكاني
8 التاريخ
9 الاقتصاد
10 النشاط الاقتصادي
11 السياحة
12 العطل الرسمية
13 الولايات البرازيلية



[تحرير] أصل التسمية
بعد دراسة أجراها البرفسور أديلينو أزفادو توصل إلى أن كلمة ( برازيل ) جائت من اللغة كلت و من الممكن ان تكون هناك جذور فينيقيون فيها . و في عهد الامبروطورية عرف و ربط الاسم بشجرة (باو برازيل ) بالعربية خشب البرازيل نوع من الشجر ينمو في البرازيل يمل إلى اللون الاحمر كان يصدر إلى أوروبا لتصنيع الدهان .

و في 1967 في عهد حكم الجيش للحكومة تحول الاسم إلى جمهورية البرازيل الاتحادية و يستعمل الاسم إلى هذا اليوم.


[تحرير] الجغرافيا
تشكل مرتفعات الغيانا حدودا طبيعية للبلاد مع كل من فنزويلا وغويانا. في شمال البلاد توجد سهول حوض الأمازون وفي الجنوب أو ناحية المحيط توجد العديد من السلاسل الجبلية منخفضة الارتفاع قد يضاهي ارتفاعها في بعض المناطق 2،900 م. أعلى قمم البلاد هي بيكو دا نبلينا قرب الحدود البرازيلية الفنزويلية وتعلو 3،014 م عن سطح البحر. الأمازون أكبر أنهار العالم من حيث التدفق والحجم يمر في أراضيها. يخترقها أيضا أنهار البارانا والايجواسو والنهر الأسود أو الريو نيجرو وساو فرانسيسكو وشينجو والماديرا.

تتبع البرازيل عدة جزر في المحيط الأطلسي وهي:

جزيرة سانت بيتر وبول.
فرناندو دا نورونا
.....................................


[تحرير] الموقع
تشغل القسم الشرقي من أمريكا الجنوبية ، وتعتبر خامسة دول العالم مساحة ، وتسيطر على نصف القارة تقريباً ، وتشترك حدودها مع كل دول أمريكا الجنوبية تقريباً ماعدا تشيلي والأكوادور ، وتشرف من الشرق والشمال الشرقي على المحيط الأطلنطي الأرض تتكون أرض البرازيل من هضبة تشكل الذراع البرازيلي ، وتغطي حوالي 60% من جملة مساحة البرازيل ، وتشغل النطاق الشرقي والجنوبي من البلاد ، والقسم الثاني من البرازيل عبارة عن سهول ساحلية في الشرق والشمال ، وثالث الأقسام التضاريسية حوض نهر الأمازون ، ويشغل حيزاً كبيراً من أرض البرازيل ، والأمازون أكبر أنهار أمريكا الجنوبية طولا ، وأول أنهار العالم ماء ، ويشغل حوضه ثلث مساحة البلاد .


[تحرير] السكان
البرازيل مكتظة بالسكان على سواحلها وذات كثافة سكانية منخفضة كلما توغلنا في المناطق الداخلية. سكان المناطق الجنوبية بشكل عام هم من الأوروبيين الذين بدأوا في القدوم للمنطقة منذ القرن السادس عشر. أغلب المهاجرين إلى البرازيل قدموا من إيطاليا وألمانيا واليابان والبرتغال وإسبانيا. كذلك توجد العديد من الجاليات الأخرى كالجالية البولندية والهولندية والأوكرانية والصينية والكورية الشمالية. غالبية سكان المناطق الشمالية والشمالية الشرقية هم ذوو أعراق مختلفة فهناك السكان الأصليون للبلاد وكذلك ذوو الأصول الأفريقية والأوروبيون. في إحصائية عام 2000 وصل عدد السكان ذوو الأصول الإيطالية لحوالي 23 مليون شخص.


[تحرير] المشاكل الاجتماعيـة
مازالت تنتهك حقوق الانسان في البرازيل و الشرطة تعتبر فاسدة و أحيانا متسلطة ، السجون متأخرة وتحوي أكثر من طاقتها ، المشاكل في المناطق الزراعية و النزاع على الاراضي يعتبر دائم ، العاملين في حقوق الانسان يتعرضوا للتهديدات و المشاكل بشكل دائم.

مع أن الحكومة البرازيل تعمل على وقف العنف و تعمل على توفير حقوق الانسان في جميع البرازيل مايزال العنف و استنهاك حقوق الانسان ، و الاستعباد في المناطق الزراعية النائية ملحوط و تعاني منه جميع الطبقات الاجتماعية في البرازيل.

وفقا إلى معلومات حكومية ، الشرطة قتلت 538 شخص في ولاية ساو باولو في أول ستة أشهر من 2006 زيادة 87% بالنسبة إلى نفس الفترة في 2005 ، الاشتباكات بين العصبات اسفرت عن موت 100 و 40 من الشرطة و الحكوميين ، و في ولاية ريو دي جانيرو كان العنف متساوي فقتلت الشرطة 694 في أول ستة أشهر من 2007. هناك دراسة أظهرت بان من 25 إلى 40 ألف شخص مازالو في وضع العمل استعبادي و المنظمة العالمية للعمل بعثت تقرير بان عدم المعاقبة في البرازيل تعتبر أكبر عائق للقضاء على العمل العبودي. و المنطقة الاكثر فقرا هي الشمال الشرقي البرازيلي و تعاني من جفاف حاد و قلة الرطوبة.


[تحرير] الثقافة
اتساع البرازيل جعل منها بلد غني بالحضارات و التقاليد من جميع انحاء العالم جائت مع المهاجرين و اختلطت بالسكان الاصليين لهذا السبب لا يوجد ثقافة برازيلية أصلية للبلد انما يوجد مزيج من الحضارات و الثقافات كون الثقافة البرازيلية . بعد ثلاثة مئة سنة من الاحتلال البرتغالي مازالت الحضارة و الثقافة المؤثرة على البرازيل و مازالت اللغة البراتغالية اللغة الرسمية التي تجمع جميع الثقافات .

مع أن البرازيل كانت قد إحتلت من قبل البرتغاليين الا أن بعض الشعوب قد أثروا على الثقافة بشكل ملحوظ كـ: السكان الاصليين ، الافرقيين ، الايطاليين و الامانيين و بعض الجاليات الاخرى ك: اليابانية و العربية.


[تحرير] اللغات
اللغة الرسمية في البرازيل هي اللغة البرتغالية، و البرتغالية في البرازيل مختلفة عنها في البرتغال والدول الأخرى، كما في اللغة الإنجليزية بين بريطانيا والمملكة المتحدة، اللغة الإسبانية منتشرة بشكل كبير جدا في البرازيل وهي لغة رسمية في بعض مناطق البرازيل ومعترف بها كأقلية، هناك عدد كبير من اللغات الوطنية.


[تحرير] النشاط السكاني
تعتبر البرازيل دولة زراعية ، ويعمل بالزراعة أكثر من 26% من القوة العاملة بالبلاد وأهم المنتجات الزراعية الذرة، والقمح ، وقصب السكر ، والقطن ، ويمثل الرعي حرفة هامة في الأقتصاد البرازيلي وذلك بسبب الامكانيات الضخمة من الثروة العشبية وثروتها الحيوانية من الأبقار ، والأغنام ، والماعز ، وتضم البرازيل ثروة عظيمة من الغابات الاستوائية ، وتنتج الأخشاب الصلبة واللينة وتتمثل الثروة المعدنية في الكوارتز ، والماس ، والكروم فهي الثانية في إنتاج الكروم ، كما تنتج اليورانيوم ، والمنجنيز ، والحديد ، والألومنيوم والذهب ، وتشغل الثروة المعدنية مجالا هاماً في الاقتصاد البرازيلي . والصناعة حديثة النشأة في البرازيل ، ونمت بعد الحرب العالمية الثانية ، وأنشئت بضعة الآف من المصانع وأصبحت قيمة الأنتاج الصناعي في السنوات الأخيرة تفوق قيمة الإنتاج الزراعي ، وساعد على تنشيط الصناعة اتساع السوق المحلي ، وزيادة التجمع الحضري .


[تحرير] التاريخ
المقال الرئيسي: تاريخ البرازيل

يرجع اكتشاف البرازيل إلى عام 1500 عندما اكتشفها البحار البرتغالي "بيدرو ألفاريز كابرال"، وتدفق البرتغاليون عليها، وأبادوا السكان الأصليين، ثم أخذوا في جلب الرقيق من إفريقيا عام 1550، وفي 1888 ألغي الرق، وفي العام التالي أعلنت البرازيل جمهورية.


أكبر دول أمريكا الجنوبية ، تتكون من القسم الذي خضع للاستعمار البرتغالي ، بهذه القارة ، ويطلق عليه أمريكا البرتغالية ، ويعود تاريخ استعمار البرتغال للبرازيل إلى عهد اكتشافها قي سنة (906 هـ - 1500 م ) ، عندما وصل إليها الأمير البرتغالي بيدروكابرال ، وبدأ الصراع والتنافس الاستعماري على القارة بين أسبانيا والبرتغال قي نهاية القرن الخامس عشر الميلادي ، وانتهي الامر إلى توقيع معاهدة بينهما في سنة (900 هـ - 1494 م ) فكانت الأرض التي يطلق عليها حاليا البرازيل من نصيب البرتغال وباقي القارة من نصيب أسبانيا ، وبدأ تدفق المهاجرين البرتغاليين على البرازيل ، وتأسست مدينة سانتوس كنقطة ارتكاز ثم بدأ البرتغاليون في جلب الرقيق الأفريقي تحت ستارة تجارة الرقيق فجلب البرتغاليون ستة ملايين أفريقي بين سنتي (956هـ - 1549 م ) و(1286هـ-1850 م ) وكانت باهيا عاصمة المستعمرة البرتغالية ، ثم تحول الحكم إلى مدينة ريودي جانيرو ثم انتقلت أخيراً إلى برازيليا ، وأعلن استقلال البرازيل سنة (1307هـ- 1889 م ) . وتنقسم إلى 22 ولاية ، والبرتغالية لغة البلاد الرسمية .


[تحرير] الاقتصاد
مقالة رئيسية:الاقتصاد البرازيلي

اقتصاد البرازيل في نمو مطرد وناتجها القومي الإجمالي يفوق الناتج القومي الإجمالي لأي دولة في أمريكا اللاتينية. أهم صادرات البلاد هي الطائرات والسيارات والبن والحديد وعصير البرتقال وفول الصويا والمنسوجات والأحذية. في يناير 1999 أعلن البنك المركزي البرازيلي أن العملة الوطنية - ريال برازيلي- لا حاجة بأن تثبت مع الدولار الأمريكي. في عام 1999 ، بعد تعويم العملة الوطنية، اتخذ البنك المركزي البرازيلي سياسة نقدية جديدة، ادى التعويم إلى انحدار قيمة العملة أمام الدولار.





[تحرير] النشاط الاقتصادي
1.الزراعة في البرازيل. تقدر نسبة المساحة المزروعة(الزراعية)بحوالي 9%من مساحة البلادوهذه النسبة ضئيله جدانظرا لإتساع مساحة الغابات في حوض الامازون و انتشار المراعي الواسعةفي الهضبة.





[تحرير] السياحة
زار البرازيل في 2005 حوالي 5 مليون سائح و تمثل السياحة دخل للبرازيل يعادل 4 ميليار دولار أمريكي ، و الولايات الاكثر سياحة :ريو دي جانيرو 34.7% ، سنتاكاتارينا 25.1% ، بارانا 20.3% ،ساو باولو 16% و باهيا 15.5%.


[تحرير] العطل الرسمية
الـتـاريخ إسـم الملاحـظـات
1 يناير بداية السنة الميلادية -
21 أبريل عطلة تيرادينتيس تكريما لثورة ميناس جيرايس في 1789 ضد البرتغالين
1 مايو عيد العمال لتكريم العمال
7 سبتمبر عيد الاستقلال استقلال البرازيل من الاحتلال البرتغالي
12 أكتوبر عيد شفيعة البرازيل ( نوسا سينهورا اباريسيدا ) لتكريما لشفيعة البرازيل
2 نوفمبر يوم الاموات لزيارة القبور
15 نوفمبر إعلان الجمهورية عندما تحولت البرازيل من امبروطورية إلى جمهورية
25 ديسمبر عيد الميلاد الاحتفال بميلاد المسيح

و هناك بعض العطل الغير محددة كعطلة الـ كرنفال و يوم موت المسيح و عيد الفصح .

[تحرير] الولايات البرازيلية

ولايات البرازيل


اسم الولاية رمز الولاية عاصمتها موقعها
1 أكري AC ريو برانكو الشمال ]]
2 الاغواس AL ماسايو الشمال
3 أمابا AP ماكابا الشمال
4 الامزون AM ماناوس الشمال
5 باهيا BA سالفادو شمال شرقي
6 سيارا CE فورتاليزا شمال شرقي
7 إسبيريتو سانتو ES فيتوريا جنوب شرقي
8 غوياس GO غويانيا وسط شرقي
9 مارانهاو MA ساو لويز شمالي شرقي
10 ماتو غروسو MT كويابا وسط غربي
11 ماتو غروسو دو سول MS كامبو غراندي وسط غربي
12 ميناس جيرايس MG بيلو هوروزنتي غرب شرقي
13 بارا PA بيليم الشمال
14 بارايبا PB جواو بيسوا شمالي شرقي
15 بارانا PR كوريتيبا الجنوب
16 بيرنامبوكو PE ريسيفي شمال شرقي
17 بياوي PI تيريسينا شمال شرقي
18 ريو دي جانيرو RJ ريو دي جانيرو جنوب شرقي
19 ريو غراندي دو نورتي RN ناتال شمال شرقي
20 ريو جراندي دو سول RS بورتو أليغري الجنوب
21 روندونيا RO بورتو فاليو الشمال
22 رورايما RR بوا فيستا الشمال
23 سانتا كاتارينا SC فلوريانوبوليس الجنوب
24 ولاية ساو باولو SP ساو باولو جنوب شرقي
25 سيرجيبي SE اراكاجو شمال شرقي
26 توكانتينس TO بلمس الشمال
27 برازيليا DF برازيليا نصف غربي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zedan.hooxs.com
 
مدينة البرازيل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عام :: المواضيع عامه :: منتدى المواضيع العامه-
انتقل الى: